وصفات نادية وصفات نادية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رزة القاضي من اروع الفطائر

chefnadia
رزة القاضي من الفطائر المشهورة بالمغرب تتشكل من خيوط عجين جد رفيعة  ملفوفة ككبة  خيط على شكل عمامة من هنا جاءت تسمية رزة القاضي( عمامة القاضي)  . الان ساقدم طريقة اعدادها بطريقة مبسطة حتى يكون بمتناول جميع المتتبعين تطبيقها وانجاح اعددها بكل سهولة .


-->

مقادير عجين رزة القاضي :

chefnadia

1/4كلغ دقيق ابيض 
1/2كلغ دقيق القمح الصلب
ملح
ماء دافئ للعجن
دهن (زبدة مذابة+زيت)

طريقة اعداد رزة القاضي :

chefnadiaنخلط كل من  الدقيق الابيض و دقيق القمح الصلب والملح حسب الذوق   ثم نصب الماء تدريجيا حتى نحصل على عجين متماسك  ندلكها جيدا  باليد حتى يلين العجين ويصبح املس وبعدها نغطيه  بالبلاستيك الغدائي ونتركها لمدة تتراوح بين الربع الى النصف ساعة لترتاح و يسهل تشكيلها .بعد ذلك  نحضر منها  كويرات ونمددها على الطاولة ونرشها بالدهن ونقطعها بالسكين الى اشرطة رقيقة (او الاستعانة بالة صنع معجنات السباغيتي) بعد ذلك ناخد كل شريط على حدة ونمدده باطراف اصابعنا حتى يصبح خيط رقيق جدا  نقوم بنفس العملية بالنسبة للاشرطة الاخرى ثم نلفها على شكل كبة خيط نبسطها ثم نخبزها.
 في مقلات ساخنة مرشوشة بالدهن ننتظر حتى تنضج وتاخد اللون الذهبي من الوجهين ثم نقدمها مرفوقة بالعسل السمن زيت الزيتون او المربي  او الجبن حسب الرغبة بالهنا والشفا.
chefnadia
  1. merci bien nadia de samira

    ردحذف
  2. ana man lmotatabi3in dyawlak ga3 les recettes li kat7ate f youtube jarabthom b l vidéo katwaslina aktar man sowar w chokran bazzzzzaf allah ynawrak

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات نادية

2016