وصفات نادية وصفات نادية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الكاكي يمنع النوبات القلبية ويقوي التفكير السريع ومزايا صحية عديدة

 الكاكي او البرسيمون فاكهة لذيذة موطنها الاصلي الصين .لونها برتقالي، ولكن الأفضل للاستهلاك هو عندما يصبح لونها أحمر  نكهتها حلوة للغاية . لديها مزايا كبيرة لصحتنا.
هذه الفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين (أ) ، ومضادات الأكسدة ، و مضادات السرطان . يساعد أيضا على خفض الكولسترول السيئ .
 لا يوجد شيء أفضل من اتباع توصية ل تناول خمس حصص من الفاكهة و الخضراوات يوميا ،إذا كان واحد منهم هو الكاكي ،إذا نحن نبحث عن صحة أفضل.

CHEFNADIA

فوائد الكاكي عديدة:



لمتبعي نظام غذائي لانقاص الوزن البرسيمون هي ثمرة تحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية والدهون والكثير من الألياف الغذائية ، والتي سوف تساعد على انقاص الوزن بسهولة .

 ليس ذلك فحسب، هي أيضا غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، وفيتامين A، فيتامين C ، بيتا كاروتين و اللوتين ، التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة و بعض الأمراض ، في الوقت الذي تقتل الأورام ، ومضادة للالتهابات ، ومكافحة العدوى ومضادة للنزيف .

فائدة أخرى من كاكي هو المحتوى العالي من فيتامين B ، والتي تساعد على وظائف التمثيل الغذائي في الجسم . و الكاكي تحتوي على معادن مثل البوتاسيوم أو الفوسفور ، والتي بالإضافة إلى محاربة الجذور الحرة ، تزيد كمية الهيموجلوبين في الدم .

وقد أظهرت بعض الأدلة العلمية أن البرسيمون يمكن منع النوبات القلبية وأمراض القلب الأخرى . ويرجع ذلك إلى تركيز عال من الألياف والمعادن و الفينولات ، والتي تمنع تصلب الشرايين وتعالج انسداد الشرايين.
فوائد كاكي لمنع ارتفاع ضغط الدم ، خاصة إذا استهلكت في الشاي ، التي تقوم على أوراق من الفاكهة .
وأخيرا ، إذا كنا نريد تحسين الذاكرة والتعلم، و الحفظ ، سوف يساعدنا على الحد من انحطاط الخلايا العصبية ، وتحسن لدينا البصيرة و التفكير السريع .

كيفية تناول فاكهة البرسيمون:


 تناول هذه الفاكهة يمكن أن تكون طازجة مقشورة أو غير مقشورة ، يمكننا  إدراجها  مع الكعك، و الحلويات ، والسلطات، أو مع حبوب الإفطار . حتى في بعض البلدان يصنعون المشروبات  والشاي من هذه الفاكهة للاستفادة من كل فوائدها الصحية  .
الآن بعد أن تعرفنا على فوائد الكاكي لصحتنا ، يمكننا أن نجد هذه الفاكهة في محلات البقالة والمحلات التجارية الكبرى فلنستفد من كل فوائدها .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات نادية

2016