وصفات نادية وصفات نادية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اتباع نظام غذائي صحي من الوان الفواكه والخضروات


غالبا ماننصح باتباع نظام غدائي من الخضر والفواكه بجميع انواعها واشكالها ويغيب عن ادهاننا لمادا اعطاها الخالق الوانا قزحية  من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر ، فتناول الفواكه والخضروات بشتى الوانها يكسب الجسم  معظم المواد المغذية ومضادات الأكسدة .



اللون أحمر

الفواكه الحمراء والخضروات مثل الطماطم والكرز ، الفراولة ، البطيخ ،  والفجل تحتوي على الليكوبين  وفلافونيدات مثل الانثوسيانين . هذه المواد المضادة للاكسدة  مفتاح للحماية من الأمراض و أنواع مختلفة من السرطان .

البرتقالي والأصفر

 المشمش ، والشمام ، والكوسا الجوز والبطاطا الحلوة والذرة مع المواد المضادة للاكسدة التي تعزز جهاز المناعة، و تساعد في الوقاية من أمراض العين المتعلقة بالعمر . كما أنها توفر جرعة إضافية من فيتامين C ، وهو أمر مهم للصحة العامة.

الأرجواني و الأزرق

التحرك بشكل أفضل وداكرة اقوى  باتباع نظام غذائي غني بالعنب البري، و الباذنجان ، والزبيب ، والبطاطا الأرجوانية . ..
المواد المضادة للاكسدة في الأطعمة الزرقاء  مفيدة لوظيفة الحركة والذاكرة.

ألابيض 

 القرنبيط والبصل و الفطر والموز و الثوم تشكل حزمة من مضادة الأكسدة مع المغذيات النباتية التي تساعد على محاربة السرطان و حماية القلب .

الاخضر

الأطعمة الخضراء مثل الأفوكادو ، الهليون ، القرنبيط والخيار و الخضر الورقية ، الفلفل الأخضر ، و السبانخ يساعد في تخفيف آثار أمراض العين الخطيرة ، مثل الضمور البقعي و إعتام عدسة العين . كما أنها تساعد على تنظيف الشرايين التي تنقل الدم إلى الدماغ .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات نادية

2016