وصفات نادية وصفات نادية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حلوة الوردة بالعسل والسمسم الذهبية

حلوة الوردة من الحلويات الرمضانية المغربية التي تمتاز بشكلها ومذاقها الرائع و ببساطة مكوناتها التي توجد بكل مطبخ  جربوها فاكيد ستستمتعوا بمراحل اعدادها وسيعجبكم مذاقها.
chefnadia


مقادير حلوة الوردة:

1 بيض
1/2 كيلوغرام دقيق                         
زيت المائدة
م ط قرفة
خميرة الحلوى
قبصة ملح
1بيضة
قبصة مستكة-مسكة حرة-
1م ط خل
1 م ط ماء الزهر
ماء حسب الخليط
القطر -عسل السكر-
السمسم المحمص للتزيين

طريقة تحضير حلوة الوردة:



-->


في إناء العجن نضع كل من الدقيق ملعقة طعام قرفة خميرة الحلوى وقبصة ملح بيضة ماء الزهر الخل والمستكة نخلط هذه العناصر ثم نضيف الماء شيئا فشيئا الى ان يجمع العجين ندلكه حتى يصير لينا واملس. ندهنه بالقليل من الزيت ثم نغطيه ونتركه يرتاح حوالي 5 دقائق بعيدا عن مجرى الهواء.
chefnadia
 بعد ذلك نقسمه كويرات صغيرة بحجم فاكهة التين مع الاستعانة دائما بالزيت عند الانتهاء من ذلك  نبسط الكويرة الاولى جيدا الى ان تصبح شفافة ثم نضعها بمقلات الخبز مجرد ان يغير لونها نقلبها مباشرة ثم نزيلها نغطيها بمنديل حتى نحافظ على طراوتها وهكذا الي ان نتم عملية الخبز.

chefnadia

 ناخد كل واحدة على حدة نلفها على شكل السيجار ونلصقها بخليط من الماء والدقيق ثم نقطعها على شكل معينات  متساوية بالمقص او سكين حاد عند الانتهاء من هذه المرحلة نقليها بحمام زيت ساخن ومباشرة بعد اخراجها نضعها بالقطر بعد ذلك نضعها بمصفات ونزينها بالسمسم .بالف هنا وشفا.
  1. ماشاء الله عليك اختي مدونة رائعة
    بالتوفيق ان شاء الله
    اتمنى التواصل
    تحياتي

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات نادية

2016