وصفات نادية وصفات نادية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شوصون بالتونة بطريقة مميزة

السوشون من اروع المعجنات ونجدها باشكال وحشوات مختلفة  سواء كانت مطهية بالفرن او بحمام زيت  اليوم اعزائي ساقدم لكم سوشون بالتونة  وانا اكيدة سيعجبكم كثيرا فاغنوا به موائدكم.


chefnadia


مقادير عجين السوشون :

1/4كلغ دقيق
7غ خميرة الحلوى-بيكين بودر-
ملح حسب الرغبة
1اصفر بيضة
م ط خل
م ط زيت
60غ زبدة بحرارة المطبخ
10 سل حليب لجمع العجين مقدار نصف كوب صغير

مقادير حشوة السوشون :

بصلة صغيرة مفرومة
1 حبة فلفل 
1 حبة طماطم كبيرة
2 م ط زيت
فلفل اسود
ملح 
300غ  تونة معلبة
زيت للقلي


 تحضيرالسوشون بالثونة بالفيديو:






طريقة تحضير عجين السوشون :

نقوم بخلط كل من الدقيق, اصفر بيضة خميرة الحلوة الخل الملح ملعقة طعام زيت و الزبدة جميعا حتى تندمج العناصر و تصبح كالسميد بعد ذلك نضيف قليل من الحليب   كافي ان يجمع العجين ندلكه  قليلا نغطيه  ونتركه يختمر حوالي النصف ساعة.  

طريقة اعداد السوشون :

في مقلاة  على النار نضع ملعقتي طعام زيت الفلفل و البصل المفروم بعد ذلك نضيف الطماطم المقطعة مربعات صغيرة   الملح والفلفل الاسود  نترك الجميع حتى ينضج ونضف اليه التونة مصفاة من الزيت ثم نطحن الجميع في الخلاط.
من جهة اخرى نمدد العجين حتي يصبح رقيقمن 2 الى3 ملم نقطعه على شكل دوائر متساوية نوزع القليل من الحشوة بالوسط ثم نضع القليل من خليط الدقيق والماء اوالبيض بالجنبات بعد ذلك نلفها  علي شكل نصف دائرة ونضغط على الجنبات بالشوكة ومن فوق نضع 3  ثقوب جد صغيرة  لنتجنب افراغ الحشوة عند القلي  نتم المعجنات بنفس الطريقة للاشارة فهناك اداة خاصة بالسوشون تسهل تقنية تشكيلها (شاهد الفيديو)  .في حمام زيت نقليها حتى تتحمرثم نقدمها ساخنة او باردة حسب الرغبة .بالهنا والشفا.
انا في انتظار اقتراحاتكم وتعليقاتكم تحياتي
  1. ga3 ma3jbtni dik l7ashwa mt7ona hakdak karah 5alitiha bla mat7na

    ردحذف
  2. عجبني بزاف الله اعطيك الصحة

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات نادية

2016