وصفات نادية وصفات نادية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حلوى السلو المغربية

اعزائي متابعي المخلصين والجدد ساقدم لكم اليوم سلو بلمستي الخاصة, سلو اوسفوف هده الوصفة التي لا يخلو منها اي بيت مغربي وخاصة في شهر رمضان المبارك وهو عجين دقيق ومكسرات غني بمكوناته الغدائية العالية تابعوا معي اعزائي وستحصلون على سلو رائع وشهي.


CHEFNADIA



مقادير السلو:

2 كلغ دقيق محمص بالفرن 

1كلغ لوز منزوع القشر محمص و مهروش
1/2 كلغ سمسم محمر ومهروش
150غ يانسون محمص ومطحون
150غ شمر محمص ومطحون
4 م ك مسحوق القرفة
150غ بدر الكتان محمص ومطحون
راس ملعقة مستكة مدقوقة 
3/4 سكر صقل
قبصة ملح 
1/2كلغ السمن
1/2 لتر زيت الزيتون
 العسل

طريقة تحضير سلو:

نحمص الدقيق بوضعه في صفيحة  وندخله الفرن بدرجة حرارة متوسطة, ومرة مرة نقلبه لكي لا يحترق حتى يتحمر. كدلك بالنسبة لليانسون ,السمسم والشمر وبذر الكتان نتبع نفس الطريقة ونطحن كل على حدا.
 اما اللوز نسلقه في الماء وبعد تنشيفه نقليه في الزيت بعد ذلك نهرشه قليلا في الطحان.
في اناء كبير نضع كل من الدقيق المحمص, السمسم, اليانسون, الشمر, بذر الكتان, القرفة  المستكة, السكر الصقل و اللوز نخلط جميع هذه العناصر بعد ذلك نضيف زيت الزيتون السمن المذاب والعسل (يمكن الاستغناء عن العسل وتعويضه بكمية من السكر حسب الرغبة ) . نخلط الجميع جيدا الى ان نحصل على خليط يسهل تشكيله بسهولة    على شكل كريات صغيرة نضعها بكؤوس ورقية للحلوى او نضع كل العجين على شكل هرم مزين باللوز والسمسم  حسب الرغبة . 
بالهنا والشفا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

وصفات نادية

2016